تعرف قبل أن تبيع

Author: Matican Group
أكتوبر 2, 2021
Home 9 Insights - Arabic 9 تعرف قبل أن تبيع

هل فكرت يومًا في ما الذي يجعلك تفضل متجرًا معينًا على آخر؟ هناك الكثير من العوامل مثل السعر أو خدمة العملاء أو الموقع أو الضمان. لكن دعونا نتخيل أن متجرين متطابقين في الحقول المذكورة أعلاه والفرق الوحيد بينهما هو أن صاحب متجر أحدهما أكثر دراية بمنتجاته ويمكنه مقارنتها بنماذج مماثلة ، ومن الواضح أنك تفضلها على الآخر.

من غريزة الإنسان أن تثق في شخص أكثر استنارة ؛ بعد كل شيء ، يغرس البائع المطلع الشعور بالأمان لدى العملاء. من الأهمية بمكان أن تعرف كل ما يمكنك معرفته عن منتجاتك قبل تقديمها. يدرك البائعون الناجحون تمامًا حتى أصغر تفاصيل خدماتهم أو منتجاتهم. لا تختلف مواقع الويب عن المتاجر في هذا الأمر أيضًا ، ويفضل العميل موقع التجارة عبر الإنترنت الذي يبدو أكثر دراية بمنتجها.

بغض النظر عن مدى جودة منتجك ، لا يمكنك بيعه لشخص يعتقد أنه لا يحتاج إليه. يمكنك استخدام معرفتك لتحويل ميزات منتجاتك إلى فوائد يمكن أن تقنع عملائك بالشراء.

على سبيل المثال ، من خلال التحدث عن كيفية عمل منتج أو خدمة ، يمكنك الإعلان عن سهولة استخدامه أو من خلال التحدث عن عملية مراقبة الجودة ، يكون العميل أكثر ثقة في أنه سيشتري منتجًا موثوقًا به وطويل الأمد. يمكن للحديث عن الغرض من المنتج أو الخدمة أن يشرح كيف يمكن لهذا المنتج مساعدة العميل في حياته اليومية أو توفير الوقت والنفقات.

يطلب المستهلكون من الشركات قدرًا أكبر من الشفافية أكثر من ذي قبل ، ويزداد ذلك يومًا بعد يوم. لم يعد الأشخاص مهتمين فقط بالمنتج النهائي ، بل يهتمون بكيفية تقديم الخدمة أو صنع المنتج. هل هي صديقة للبيئة؟ هل يتم صنعها بشكل أخلاقي أو من قبل العمال الذين يتقاضون أجوراً مناسبة؟ هل يدعم الصناعة المحلية؟ هل هي مصنوعة من مواد معاد تدويرها؟ هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها العملاء والتي يمكنك الإجابة عليها بأسئلة وأسباب منتجك. إذا كانت هذه الإجابة هي ما يريد العميل سماعه ، فيمكن أن تكون USP لمنتجك.

تشير نقطة البيع الفريدة (USP) إلى الميزة الفريدة التي تقدمها شركة أو خدمة أو منتج أو علامة تجارية تمكنها من التميز عن المنافسين. يجب أن يكون عرض البيع الفريد ميزة تسلط الضوء على فوائد المنتج المفيدة للمستهلكين.

هناك العديد من الأساليب التي يمكنك استخدامها والتي ستساعدك في المبيعات ولكن لا أحد منها يعطي الشعور بالشغف تجاه عملك مثل معرفة كل ما يتعلق به. العملاء يقدرون هذا الحماس ويفضلون العمل مع أولئك الذين هم على دراية بعروضهم. إن معرفة منتجك يجعل دعم العملاء والإعلان والمبيعات أسهل بكثير ، لذا من الضروري أن يتعلم أي قائد أعمال كل شيء عن عروضه لضمان نجاحه.

اعتبارًا من عام 2019 ، تمثل الأسواق عبر الإنترنت أكبر حصة من عمليات الشراء عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وعدم وجود منصة مثالية عبر الإنترنت لتقديم عروضها ، سيترك الشركة وراءها في هذا التحول في السوق. في عام 2020 ، اشترى أكثر من ملياري شخص سلعًا أو خدمات عبر الإنترنت ، وخلال العام نفسه ، تجاوزت مبيعات التجزئة الإلكترونية 4.2 تريليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. تتزايد توقعات العملاء بسرعة ولم تعد التجارة عبر الإنترنت كما كانت من قبل. تحتاج الشركات إلى تقديم تجربة عملاء استثنائية عبر الإنترنت يسعدون أن تكون لديهم بأنفسهم.